الاثنين، مارس 22، 2010

نقابة الغزل تلتقى رئيس بلدية نابلس


نقابة العاملين في الغزل والنسيج تلتقي رئيس بلدية نابلس وتناقش معه عددا من المشاريع المستقبلية




رئيس بلدية نابلس يستقبل وفد النقابة
نابلس- – عماد سعاده -
التقى وفد من نقابة العاملين في الغزل والنسيج يرأسه عمار طبيلة رئيس النقابة الفرعية بالمحافظة، برئيس بلدية نابلس المهندس عدلي يعيش في مقر البلدية ، حيث جرى اطلاعه على نشاطات النقابة الفرعية التي تنفذها بالتعاون مع الاتحاد العام لنقابات العمال وبدعم المشروع التثقيفي النقابي الفلسطيني الدنماركي في المحافظة ومختلف محافظات الوطن.

وأكد طبيلة خلال لقائه رئيس وأعضاء البلدية ان النقابات العمالية تسعى لتجسيد التعاون البناء مع مختلف مؤسسات المجتمع المحلي، إضافة إلى ترسيخ العمل النقابي على ارض الواقع من خلال خدمة العمال والعاملات بكافة الوسائل والإمكانيات المتاحة لديها، مشيرا إلى ان نقابته تضم ما يزيد عن 1700 عاملا وعاملة منتسبين من مختلف قرى وبلدات المحافظة ويعملون في قطاع الخياطة والنسيج والصناعات الجلدية.

واشار الى ان النقابة في هذه المرحلة بصدد إقامة عدد من المشاريع التشغيلية والإنتاجية التي بهدف ايجاد فرص عمل جديدة تستوعب المئات من العاطلين عن العمل، وكذلك دعم المنتج الوطني والأشغال اليدوية والحرفية في الفترة التي يعاني فيها الاقتصاد الفلسطيني حالة من الركود والتهميش بسبب الاعتماد على الصناعات المستوردة وخاصة مدينة نابلس التي عانت على مدار السنوات العشر الماضية من الحصار والاغلاقات.

وأشار وفد النقابة إلى انه سيتم اقامة مصنع للأشغال الحرفية والخياطة في المدينة، وذلك بالتعاون مع البلدية لتساهم إلى جانب النقابات العمالية في توفير فرص عمل للعاطلين عن العمل وتشجيعا للصناعات الحرفية المعروفة في المدينة.

من جانبه رحب رئيس البلدية بوفد النقابة وأعرب عن دعمه ووقوفه إلى جانب النقابة في تحقيق كل ما من شأنه خدمة قطاع العمال ودعم الاقتصاد الوطني والنهوض بواقع المدينة التي عانت التهميش والحصار لسنوات. وأشاد يعيش بالدور الذي تقوم به نقابة الغزل والنسيج من نشاطات وفعاليات وورش عمل تثقيفية في المدينة حيث كان آخرها إقامة معرض للأشغال اليدوية والمطرزات في جامعة النجاح الوطنية .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق