الثلاثاء، مارس 30، 2010

طولها 500 متر بعرض 5 امتار- استمرار التحضيرات لاطلاق اكبر كوفية




طولها 500 متر بعرض 5 امتار- استمرار التحضيرات لاطلاق اكبر كوفية

نابلس- معا- 
اعلنت جمعية اصدقاء فلسطين وبالتعاون مع وزارتي الشباب والرياضة والثقافة عن استمرار التحضيرات لاطلاق اكبر كوفية فلسطينية تحضيرا لدخولها موسوعة جنيس للارقام القياسية.

وقال منظمو الفكرة ان مشروع انجاز الكوفية والتي سيكون طولها 500 متر بعرض 5 امتار ما يزال قيد التحضير وفي حالة الانتهاء من انجازها سيتم الاعلان عن الموعد الرسمي لاطلاقها في فعاليات رسمية وشعبية الاول في مراسم رسمية قرب ضريح الرئيس الراحل ياسر عرفات بحضور الفعاليات الرسمية ثم مهرجان شعبي في قلقيلية قرب الجدار الفاصل بحضور قيادات طلابية ونقابية ومتضامنين اجانب.

واشاروا الى ان هناك تنسيق وتعاون بين الاطراف المشاركة في المشروع وهي جمعية اصدقاء فلسطين ووزارة الشباب والرياضة ووزارة الثقافة.

يشار الى ان مشروع انجاز اكبر كوفية فلسطينية قد اطلق في 31 كانون ثاني من العام الحالي وكان من المتوقع انجازه في يوم الارض لكن ظروف موضوعية مرتبطة بالتواصل مع القائمين على موسوعة جنيس والترتيبات مع المستويات المسؤولة حالت دون ذلك الا انه في حالة الانتهاء من الكوفية سيتم الاعلان فورا عن بدء الفعاليات.

وكان اطلاق الفكرة قد لاقى تشجيعا محليا وعربيا واقليميا كونها فكرة الاولى من نوعها وتهدف الى تخليد رمز تراثي وتاريخي فلسطين يرمز الى النضال الوطني.

كما لاقت الفكرة اهتمام وسائل الاعلام المحلية والدولية التي اسهبت في متابعة المشروع اولا باول
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق