الأحد، مارس 14، 2010

المطلـوب رقم واحـد فـي الــضفــة الــغربيــة




مسؤول عن مقتل 70 اسرائيليا- الشاباك يعلن اعتقال المطلوب رقم 1 في الضفة

بيت لحم- معا- بناء على معلومات أمنية دقيقة وصلت لجهاز الشاباك الاسرائيلي، اعتقلت قوات من الجيش الاسرائيلي والشاباك "كبير المطلوبين" في الضفة الغربية منذ 10 سنوات، فقد اقتحمت قوة عسكرية قرية بير نبالا جنوب رام الله، واعتقلت ماهر عودة (47 عاما) الذي يعتبره جهاز الشاباك المطلوب رقم واحد منذ 10 سنوات.

واضافت المصادر الاسرائيلية ان ماهر عودة كان يقف خلف العديد من العمليات العسكرية التي نفذت ضد اسرائيل خلال الانتفاضة الثانية، والتي اوقعت ما يقارب 70 قتيلا اسرائيليا والعشرات من الجرحى، وكان ابرز هذه العمليات تفجير فلسطيني نفسه بمقهى "هليل يافا" في مدينة القدس في التاسع من أيلول- سبتمبر عام 2003، والذي اوقع 7 قتلى في حين اصيب 45 بجراح، كذلك تفجير فلسطيني آخر نفسه في موقف للسيارات على مفترق "تسرفين" وسط اسرائيل، ما أدى إلى مقتل 8 جنود اسرائيليين واصابة 30 آخرين.

واشارت هذه المصادر إلى ان عملية الاعتقال تمت دون اطلاق نار ولا اي مواجهات تذكر، وذلك بسبب وصول معلومات أمنية عن مكان تواجد ماهر عودة.

وقد اعتبرت الجهات الامنية الاسرائيلية عملية الاعتقال اغلاق حساب مع حركة حماس والمجموعات العسكرية التابعة لها والتي نشطت وعملت خلال الانتفاضة الثانية، حيث تم اعتقال نشطاء آخرين لحركة حماس في وقت سابق.

وقد كان اخر اعتقال للمسؤول العسكري لكتائب عز الدين القسام ابراهيم حامد (41 عاما) من قرية سلواد بمنطقة رام 
الله عام 2006، والذي كان ايضا مسؤولا عن هذه العمليات التي تتهم اسرائيل ماهر عودة بالوقف خلفها أيضا.
الطباعة


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق