الخميس، مارس 04، 2010

شركة " أمن" إسرائيلية تصادر 400 تصريح لعمال فلسطينيين



نلفزيون نابلس-
كشف الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين أن شركة " أمن " إسرائيلية خاصة تعمل في حراسة المستوطنات والمستوطنين أقدمت صباح اليوم الخميس على سحب ومصادرة ما يزيد على 400 تصريح عمل لعمال فلسطينيين يعملون في مستوطنات ( كريات سيفر، موديعين، بن يامين، كركور) الواقعة غرب مدينة رام الله.
هذا واستنكر الأمين العام لاتحاد نقابات العمال شاهر سعد الإجراءات الاحتفالية وعمليات النصب والتحايل على عمالنا من قبل المشغلين الإسرائيليين والشركات الإسرائيلية مستغلين الأوضاع الصعبة والظروف القاسية التي يمر بها عمالنا في ظل الاغلاقات والحصار المفروض من قبل دولة الاحتلال على محافظات الضفة الغربية والقطاع. وطالب سعد الجانب الإسرائيلي بوقف ملاحقة عمالنا وجعلهم فريسة سهلة لاستغلال أصحاب العمل الإسرائيليين والتنكيل اليومي من قبل جنود الاحتلال وما يسمى " حرس الحدود"، وتوجه للهيئات والمنظمات الدولية المعنية بحقوق الإنسان متابعة أوضاع عمالنا وما يتعرضون له من انتهاكات وممارسات عدوانية احتلالية.
وبين عضو الاتحاد في رام الله حسين خليفة إن حسب التصاريح من العمال جاء على خلفية عدم دفع المشغلين الإسرائيليين رسوم الحراسة للشركة عن العمال الذين يعملون في تلك المستوطنات، مشيرا ان هذا العمل نوعا من أنواع التحايل على القانون في إسرائيل التي يذهب ضحيتها المئات من العمال الفلسطينيين يوميا.
بدوره ناشد الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين الحكومة الفلسطينية ووزارة العمل للتحرك العاجل وإيجاد بديل لعمالنا عن العمل في المستوطنات الإسرائيلية، مؤكدا انه على استعداد تام لبذل كل الجهود التي من شأنها تخفيف معانيات عمالنا وعاملاتنا في الأراضي الفلسطينية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق