الاثنين، مارس 22، 2010

اتحاد نقابات العمال يشارك في مؤتمر نقابي دولي في فرنسا

اتحاد نقابات العمال يشارك في مؤتمر نقابي دولي في فرنسا



                                                    
                                                   صوره  من  الارشيف 

شارك الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين ممثلا بعضوي اللجنة التنفيذية للاتحاد محمد عدوان ومحمد الحزام، في مؤتمر نقابي دولي ينظمه اتحاد نقابات عمال فرنسا CGT بولاية (مونبلييه) الفرنسية . ويناقش المؤتمر على مدار عشرة أيام أوضاع الاتحادات النقابية العمالية في دول العالم والتحديات التي تواجه وتعترض عملها، إضافة لمعرفة تأثير الأزمة الاقتصادية والمالية العالمية وتغيرات المناخ على العمال ونقاباتهم.

وحمل وفد الاتحاد معه تقريرا مفصلا للظروف الصعبة التي يعيشها العمال ونقاباتهم في الأراضي نتيجة للاحتلال الإسرائيلي .

وعلى هامش المشاركة في جلسات ونقاشات المؤتمر التقى عضوا الاتحاد العام بوفد نقابات عمال الأردن حيث تم اطلاعه على نشاطات الاتحاد ونقاباته , وتم التطرق الى سبل تعزيز علاقات التعاون المشترك بين الاتحادين الفلسطيني والأردني، كما واجتمع الاعضاء برئيس نقابة العاملين في البتروكيماويات الأردنية خالد الزيود وتم بحث آليات تطوير النقابات من خلال تبادل الخبرات وتعزيز فرص التعاون المستقبلي .

وأوضح عضو اللجنة التنفيذية محمد عدوان إن الاتحاد العام يهدف من خلال مشاركته في هذا المؤتمر زيادة حجم التضامن الدولي مع عمال ونقابات فلسطين في ظل الظروف السياسية والاقتصادية والاجتماعية السيئة التي نعيشها في الأراضي الفلسطينية مع استمرار الاحتلال، إلى جانب تعزيز الحضور النقابي الفلسطيني بين النقابات العمالية الدولية لإيجاد مشاريع تشغيل للعاطلين عن العمل من جهة وتطوير وتقوية الاتحاد العام ونقاباته العمالية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق