الخميس، يونيو 24، 2010

غرفة تجارة وصناعة الخليل تستقبل وفد المشروع البلجيكي

غرفة تجارة وصناعة الخليل تستقبل وفد المشروع البلجيكي


الخليل- معا-
 
استقبلت غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل وفد المشروع البلجيكي والذي يقوم حالياً بتقييم التقدم في المشروع والحاجة لإجراء تعديلات معينة إذا تطلب الأمر.

وضم الوفد كارستن بروندن الخبير الدولي المعتمد لتقييم المشروع، والمهندس أيمن سلطان نائب رئيس جامعة البوليتكنك بصفته الخبير المحلي في عملية التقييم.

وقد كان في استقبال الوفد طاهر المحتسب نائب رئيس الغرفة، وتيسير السعيد مدير التدريب المهني في الغرفة التجارية الصناعية.

وقد استهل طاهر المحتسب الحديث بالترحيب بالضيوف، وثمن دور المشروع البلجيكي في المساعدة على بناء اقتصاد قوي، كما أشاد بدور الحكومة البلجيكية في دعم الشعب الفلسطيني، خاصة في ظل الظروف الصعبة التي نعيشها، وقال "أننا نعيش آخر احتلال في العصر الحديث، وأننا نتطلع للعيش بحرية واستقلال بمساعدة الشعوب المؤمنة بالحرية".

وقدم لهم شرحاً عن الغرفة التجارية الصناعية، وأشار إلى أن غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل معروفة على المستوى الوطني والإقليمي وحتى الدولي، وهي مثال في التطور والازدهار رغم الظروف الصعبة التي نعاني منها كشعب، كما تحدث عن الخطط المستقبلية للغرفة والتي تهدف في الأساس لخدمة القطاعات الاقتصادية المختلفة، وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للأعضاء.

وقد أشاد بروندن بالغرفة التجارية الصناعية في الخليل، مشيراً إلى انه لم يكن يتوقع أن تكون بهذا التنظيم، خاصة بعد ما شاهده في مدن أخرى من الضفة الغربية، كما تحدث بروندن عن دوره كمستشار تقييم دولي مهمته تقييم التقدم الحاصل في المشروع، وإعطاء التوصيات الخاصة باستمراره أو تمديد فترته لمدة معينة، وتقديم التوصيات بخصوص إجراء بعض التعديلات على المشروع وأهدافه أو اليات عمله.

وبعد إجراء جولة في أقسام الغرفة ودوائرها، توجه الوفد الضيف لعقد اللقاء العملي لتقييم المشروع البلجيكي مع تيسير السعيد مدير التدريب المهني في الغرفة التجارية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق