السبت، يونيو 19، 2010

النقابة العامة للبتروكيماويات تناقش خططها ومشاريعها المستقبلية

النقابة العامة للبتروكيماويات تناقش خططها ومشاريعها المستقبلية

نابلس الاعلام النقابي :

ناقشت النقابة العامة للعاملين في البتروكيماويات المنضوية تحت لواء الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين، اليوم، خططها ومشاريعها المستقبلة المتعلقة بتقوية وتطوير النقابة وفروعها في جميع المحافظات ضمن المشروع التعاوني الفلسطيني البلجيكي.

جاء ذلك خلال اجتماع عقدته النقابة برئاسة الأمين العام للاتحاد شاهر سعد الذي بدوره أكد بدوره على الاستمرار في وضع الخطط والبرامج النقابية الهادفة لتقوية العمل النقابي ومتابعة قضايا العمال على مختلف الصعد، مثمنا الدور الكبير الذي تقوم به نقابة البتروكيماويات في متابعة عامليها ومشكلاتهم من خلال اللقاءات الدورية وبرامج التثقيف المتواصلة.

وحضر الاجتماع كل من عضو الأمانة العامة للاتحاد ناصر يونس ورئيس النقابة العامة محمد الحزام ومنسق المشروع البلجيكي عاطف سعد ,ومساعديه في جنين ونابلس كلا من رياض كميل وسائد كساب , ومسؤول دائرة العلاقات الدولية بالنقابة محمد عدوان ورؤساء النقابات الفرعية في محافظات الضفة، واستعرض الأعضاء عددا من القضايا المتعلقة بتنظيم عمل النقابة وتقوية هياكلها الداخلية تماشيا والواقع القائم.

وشدد يونس على ضرورة استثمار جميع الجهود الدولية والمحلية وبناء علاقات متينة مع مختلف الشركاء للنهوض بواقع العاملين وتوفير بيئة عمل صحية وخالية من المخاطر لهم، وناقش المجتمعون جوانب متعلقة باللجان العمالية والناشطين الميدانيين والزيارات لاماكن العمل والانتخابات .

واتفق الأعضاء على عقد ورشة عمل موسعة لأعضاء اللجان العمالية بداية شهر تموز القادم، وذلك من اجل وضع خطة والاتفاق على إستراتيجية عمل لفترة الثلاث سنوات القادمة.

وأوضحت النقابة في اجتماعها انه سيتم تمديد عمل المشروع البلجيكي " مشروع تقوية نقابة البتروكيماويات في فلسطين" لمدة ثلاث سنوات قادمة، والذي يتضمن عقد ورش عمل تثقيفية في مجالات الصحة والسلامة المهنية والتثقف النقابي والعمالي وتطوير الكادر وغيرها من الموضوعات.

وأشار الحزام الى انه سيتم مناقشة ومتابعة الخطة والإستراتيجية الجديدة مع الشركاء البلجيكيين يوم 28 من الشهر الجاري.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق