السبت، مايو 15، 2010

حق العودة مقدس ولا يسقط بالتقادم




برلمان شباب نابلس في ذكرى النكبة: حق العودة مقدس ولا يسقط بالتقادم

نابلس-
دعا برلمان شباب نابلس جماهير الشعب الفلسطيني في كافة محافظات الوطن والشتات للمشاركة في جميع النشاطات التي تقام في الوطن والشتات إحياء للذكرى الثانية والستين للنكبة.

وقال البرلمان أن احياء ذكرى النكبة الاليمة هي واجب على كل فلسطيني وعربي لكي لا ننسى جميعا تلك اللحظات المؤلمة والمجازر التي تعرض لها شعبنا حين قام الاحتلال بتشريد شعبنا وتحويل معظمه الى لاجئين بعد تدمير مئات القرى والمدن الفلسطينية عام 1948، وحرماننا كفلسطينين من الاقامة في ربوع وطننا كباقي شعوب العالم وتحت انظار العالم اجمع ارتكب مجازره بحقنا.

وها هي الذكرى الثانية والستون تمر علينا وما زال العدوان الاسرائيلي مستمر ومصادرة الاراضي والتهجير والابعاد ومازالت جرائم الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني حاضرة وشاهدة على فظاعة اخر احتلال بالعالم. الا انه ورغم كل الماسي مازال الشعب الفلسطيني وقيادته مصرون على التمسك بحقوقه العادلة ومصممون على مواصلة مسيرته الكفاحية، مستندا في ذات الوقت إلى تضحيات ابناءه وبناته منذ النكبة ومن ثم من خلال انطلاقة الثورة المعاصرة وتشكيل منظمة التحرير الفلسطينية والتفاف شعبنا حولها كممثل شرعي وحيد مما اكسبها اعتراف العالم اجمع و بعدالة قضيتنا وضرورة اقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

واكد البرلمان ان مواجهة هذه المخاطر والتحديات التي تواجه الشعب الفلسطيني لا بد ان تكون بالإسراع في إنهاء حالة الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية، داعيا "الاخوة" في حركة حماس لحسم ترددها والتوقيع على وثيقة المصالحة المصرية والبماشرة في اجراءات المصالحة الوطنية الشاملة التي تعيد لشعبنا الامل في نيل حقوقه ومحو الاثار الناجمة عن النكبة.

وقال البرلمان انه وخلفه فئة الشباب سيكونون في الصف الاول في المشاركة بفعاليات احياء ذكرى النكبة في محافظة نابلس فحلم العودة ورثناه من ابانا واجدادنا وسنعمل على تحقيقه باذن الله خلف قيادتنا الشرعية المتمثلة بمنظمة التحرير الوطنية وعلى راسها الاخ القائد ابو مازن.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق