الأربعاء، مايو 12، 2010

برنامج بدون لف ودوران: قرار منع العمل في المستوطنات يعاقب الضحية مرتين






بيت لحم – 

اعتبر ضيفا، برنامج " بدون لف ودوران " الذي بثته فضائية فلسطين، الليلة الماضية، قرار وزير الاقتصاد الوطني، د. حسن ابو لبده، والقاضي بمنع العمال الفلسطينيين من العمل في المستوطنات حتى نهاية العام الجاري، بالقرار " المتسرع "، وطالبوه بوضع استراتيجية مسبقة لاستيعاب العمال في المستوطنات، والذين قدر عددهم بنحو 30 ألف عامل، مؤكدين على رفض العمل في المستوطنات مهما كانت الظروف.

وأشار أحمد محيسن، مسؤول في اللجان الشعبية في المخيمات الفلسطينية، الى ضرورة الحصول على قرار من كافة الفصائل الفلسطينية بهذا الخصوص، منوها الى انه كان من الأجدر على وزير الاقتصاد الاستشارة قبل اعلانه، خصوصاً وأن وزير العمل رفض ذلك بالقول بانه لا يوجد قانون يمنع العمال الفلسطينيين من العمل في المستوطنات، وامام هذه الازدواجية، طالب بعدم التسرع في اصدار القرارات.

من جانبه اعتبر د. يوسف ابو ماريا، المحاضر في جامعة القدس المفتوحة، أن استصلاح الاراضي الزراعية وتقديم المشاريع والدعم المالي للمزارعين وللعاطلين عن العمل هو البديل للعمال الذين يعملون في المستوطنات الاسرائيلية، ورفض فكرة أن تقوم وزارة العمل التنسيق مع الدول العربية وخاصة دول الخليج العربي، في موضوع تصدير العمال الفلسطينيين اليها، مطالباً المستثمرين العرب، بالعمل على تنفيذ استثماراتهم في الأراضي الفلسطينية، بهدف ايجاد مشاريع استثمارية تعمل على استيعاب الأيدي العاملة عوضاً عن تهجيرها.

برنامج " بدون لف ودوران " يقدمه الاعلامي ناصر اللحام، وهو من إنتاج شبكة " معا " لصالح فضائية فلسطين، ويبث أيام الثلاثاء الساعة الثامنة مساء ويعاد بثه الأربعاء الساعة الواحد بتوقيت فلسطين، كما يبث ذات البرنامج في نفس الوقت على المحطات المحلية الشريكة مع " معا " .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق