الأربعاء، مايو 12، 2010

نتنياهو: القدس لن تعود مدينة كئيبة ومقسمة وسنواصل البناء والسكن فيها


نتنياهو: القدس لن تعود مدينة كئيبة ومقسمة وسنواصل البناء والسكن فيها
 
القدس-
قال رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو ان الروابط القائمة بين الشعب اليهودي والقدس اقوى من اي روابط تقيمها شعوب اخرى بهذه المدينة وقد صمدت على مدى الاف السنين.

واستند نتنياهو الى التوراة ليحدد مزاعم الدولة اليهودية بشأن المدينة المقدسة.

وتطرق لمصير مدينة القدس ووضعها في المفاوضات مؤكدا عدم امكانية تقسيم المدينة .

وقال نتنياهو " لا يمكن تقسيم مدينة نامية ومفعمة بالنشاط ولن نعيد القدس مطلقا لتصبح مدينة كئيبة ومقسمة وسنواصل البناء والسكن فيها ".

وقال نتنياهو خلال جلسة للبرلمان الاسرائيلي (الكنيست) عن ذكرى احتلال اسرائيل للقدس الشرقية العربية حين احتلت الضفة الغربية في حرب عام 1967 ان القدس واسمها العبري البديل "صهيون" وردت 850 مرة في العهد القديم او التوراة.

وأضاف نتنياهو "اما بالنسبة لعدد المرات التي وردت فيها القدس في الكتب المقدسة للاديان الاخرى أوصيكم بأن تراجعوا هذا."

وقال نتنياهو "لانك سألت.. القدس ذكرت 142 مرة في العهد الجديد ولم يرد في القرآن اسم واحد من بين 16 اسما عربيا للقدس. لكن في تفسير موسع للقرآن من القرن الثاني عشر يقال ان هناك اية تشير الى القدس."

ولم يشر نتنياهو في خطابه الى مفاوضات السلام غير المباشرة مع الفلسطينيين التي استؤنفت هذا الشهر بعد وساطة امريكية استمرت عاما ونصف العام. لكنه قال ان اسرائيل ستحتفظ بكل القدس وستضمن حرية العبادة في كل المواقع

واكد نتنياهو ان الحكومة ستواصل دعم القدس اقتصاديا وستعمل على توفير فرص عمل جديدة فيها وشدد كذلك على ان اسرائيل ستواصل ضمان حرية العبادة لابناء جميع الديانات في المدينة.

وقد اوعز رئيس الكنيست رؤبين ريفلين باخراج النائب طلب الصانع من القاعة بعد ان قاطع اقوال رئيس الوزراء عدة مرات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق