الاثنين، مايو 03، 2010

على شرف الاول من ايار

 
اتحاد نقابات العمال ينظم حفل استقبال في نابلس

نابلس - معا -
 
نظم الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في دار الاتحاد المركزي (بيت العمال) في نابلس اليوم وضمن فعالياته النقابية بمناسبة عيد العمال العالمي الذي يصادف الأول من أيار، حفل استقبال أمه ممثلو مختلف القوى والفعاليات الوطنية الرسمية والشعبية ومؤسسات ومنظمات المجتمع المدني المدني في محافظة نابلس، إلى جانب عدد من الشخصيات الوطنية والنقابية وممثلين عن اتحاد نقابات عمال فرنسا CGT ونقابات عمال اسبانيا وحشد من العمال للتهنئة الاتحاد والعمال بالمناسبة.

وأكد شاهر سعد في كلمة ترحيبية في بداية الحفل على التعاون القائم بين الاتحاد وفروعه في محافظات الوطن مع مختلف القوى والفعاليات الوطنية الرسمية والشعبية وبالخصوص منها المؤسسات والمنظمات والهيئات ذات الاهتمام المشترك بقضايا العمال الفلسطينيين وسوق العمل.
وفي الحفل الذي أداره النقابي محمد العطاونة سكرتير دائرة الإعلام بالاتحاد، حيا بدوره اسر الشهداء والمعتقلين والجرحى وعشرات آلاف العمال الذي يعانون الفقر والبطالة جراء ممارسات وسياسات الاحتلال وقصور السياسات والبرامج الاجتماعية والاقتصادية في مواجهة تلك الأزمات وفي الحماية الاجتماعية .

الأسير المحرر سعيد العتبة وفي كلمة له باسم الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال قدم فيها التهنئة للعمال في عيدهم، أكد على أهمية الدور الفاعل الذي يلعبه الاتحاد العام لنقابات العمال في النضال الوطني والاجتماعي داعيا لايلاء قضية الأسرى والإفراج عنهم الاهتمام الكافي من مختلف المؤسسات الرسمية والشعبية الفلسطينية.

وبدورهم شدد عدد من المتحدثين في حفل الاستقبال ومن بينهم عضو المجلس التشريعي حسام حضر والنائبة دلال سلامة باسم الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية ومحافظ محافظة نابلس العميد جبريل البكري ورئيس بلدية نابلس عدلي يعيش ورئيس جامعة النجاح الوطنية د. رامي الحمد الله ووفد منظمة العمل الدولية وعدد من ممثلي القوى الوطنية في المحافظة على ضرورة إنهاء الانقسام والوحدة وتعزيز صمود الشعب الفلسطيني وعماله في مواجهة الاحتلال وانتهاكاته العدوانية، مثمنين الدور الذي يلعبه الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في حمل هموم العمال ومتابعة قضاياهم على مختلف الصعد الوطنية والعربية والدولية.

وتخلل حفل الاستقبال عدد من الحوارات النقابية تم فيها بحث العديد من القضايا النقابية والعمالية، كما تم توزيع أدبيات وإصدارات ومنشورات النقابات العمالية على الحضور.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق