السبت، ديسمبر 26، 2009

نقباء فلسطين في رام الله

لقاء نقابي موسع في محافظة رام الله


رام الله - عقد الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين اليوم السبت في فندق ستي ان في محافظة رام الله لقاء نقابيا موسعا لكافة النقابات الاعضاء في الاتحاد العام.

ويأتي هذا اللقاء ضمن مشروع التثقيف النقابي المشترك الفلسطيني السويدي بحضور أمين سر الاتحاد حسين الفقهاء وأعضاء الامانة العامة منويل عبد العال وآمنة الريماوي وعضو اللجنة التنفيذية ابراهيم دراغمة ونقابيين تجاوز عددهم 60 مشاركا ومشاركة .

وفي كلمة الافتتاح التي القاها أمين سر الاتحاد رحب بالحضور وشكرهم على تلبية الدعوة لحضور هذا اللقاء النقابي الذي يناقش عدة قضايا نقابية عمالية تخدم العامل الفلسطيني بشكل خاص والمواطن بشكل عام .

وفي حديثه أكد الفقهاء على ضرورة تفعيل النقابات العامة والتفاعل معها، مشيراً الى أهمية التنظيم النقابي، مشددا على روح المشاركة والديمقراطية التي تسود العمل النقابي كما تطرق الى وحدة الحركة النقابية وأهميتها على صعيد الوطن والعامل معا .

وأشار الى ضرورة تطيق قانون العمل الفلسطيني لانه يخدم العامل وينظم علاقته مع صاحب العمل وضرورة وجود محاكم عمالية للبت في القضايا العمالية .

من جانبها عرضت المدربة النقابية الريماوي أهم مراحل قانون العمل الفلسطيني منذ ان كان يطبق القانون العمل الاردني في الضفة وقانون العمل المصري في غزة الى ان صدر قانون العمل الفلسطيني ودخل حيز التنفيذ بتاريخ 26/12/2009 مشيرة الى ان من أهم المبادىء التي طالب بها الاتحاد تطبيق قانون التنظيم النقابي و تحقيق العدالة الاجتماعية .

والجدير بالذكر أن اللقاء سيكون لمدة ثلاثة ايام متتالية حيث يتمحور النقاش في اليوم الاول حول قانون العمل الفلسطيني بين الاقرار والتطبيق حيث تحاضر النقابية آمنة الريماوي في اليوم الاول ، اليوم الثاني يتمحور حول قانون التنظيم النقابي ، واليوم الثالث حول وحدة الحركة النقابية العمالية بني الواقع والطموح وقد شارك عن نقابة العاملين في البتروكيماويات من نابلس النقابيين محمد الحزام رئيس النقابة العامه ( عضو اللجنه التنفيذية في الاتحاد العام ) ووفاء الجابي منسقة دائرة شؤون المراة في النقابة العامه للبتروكيماويات .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق