الأحد، ديسمبر 20، 2009

وفاة عامل في دير الغصون اثناء عمله .


اتحاد نقابات عمال فلسطين يعرب عن أسفه لحادث وفاة عامل دير الغصون




نابلس -معا- أعرب الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين عن بالغ أسفه، فور تلقيه نبأ وفاة العامل عمار سليم حسن (39عاما) من بلدة دير الغصون مساء اليوم الأحد، نتيجة سقوط رافعة طوب فوق رأسه .

هذا وطالب الاتحاد وزارة العمل الفلسطينية وهيئات الرقابة والتفتيش فيها بتحمل مسؤولياتها اتجاه هذا الحادث الأليم والمفجع، مشيرا الى وجود نوع من الاستهتار واللامبالاة في توفير شروط السلامة والصحة المهنية في أماكن العمل في كثير من المناطق الفلسطينية وهذا للأسف من شأنه ان يزيد من فرص تكرار هذه الحوادث المؤسفة.

وتوجهت دائرة الإعلام والنشر النقابي في الاتحاد العام بالتعازي الى عائلة وذوي العامل المتوفى ولجميع عمال وعاملات فلسطين، مؤكدة استمرارها في نهج النضال من خلال التوعية والتثقيف للعمال بمخاطر إهمال سبل الصحة والسلامة المهنية في أماكن العمل وإرشاد العاملين لتجنب تكرار مثل هذه الحوادث الأليمة.

وأشارت الدائرة انه وللأسف هذه الحادثة ليست الأولى التي يقضي فيها عمالنا حياتهم ، بل كان هناك العديد من الحوادث المشابهة في كثير من مناطق الضفة، حيث ان حوادث الوفاة تتكرر باستمرار واليوم وللمرة الثانية في محافظة طولكرم بعد مصرع عامل آخر نتيجة سقوط كاف جرافة عليه منذ عدة أشهر.

وأوضح منسق الدائرة معين ريان ان هذا الأمر يستدعي وقفة جادة من قبل جميع المسؤولين والمؤسسات المعنية لوضع حد لتكرار وقوع حوادث الإصابات والوفيات في صفوف العمال الأبرياء.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق