الأحد، ديسمبر 06، 2009

بدء العمل بالتأمين في جنين

جنين: بدء العمل بالتامين الصحي الجماعي في مجلس الخدمات المشتركة

جنين 5-12-2009 وفا- باشر الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين بمحافظة جنين، اليوم، بتنفيذ المرحلة الأولى لاتفاقية التامين الصحي الجماعي الحكومي المتفق عليه بين مجلس الخدمات المشتركة لإدارة النفايات الصلبة ووزارة الصحة الفلسطينية.
وبين الاتحاد في تصريح صحفي، اليوم، أنه سيستفيد من هذا التأمين 50 مؤمنا من المواطنين والعمال في المحافظة.
وقال الاتحاد ان عدد العاملين في المجلس يبلغ نحو 100 عامل وموظف، ستشملهم خدمة التامين الصحي الحكومي في المرحلة الثانية خلال الأيام القليلة القادمة .
وثمن رئيس نقابة الخدمات العامة قي محافظة جنين حسن أبو صلاح تفهم مجلس الخدمات وتجاوبه مع الاتحاد العام لتقديم خدمة التامين الصحي لكافة العاملين في المجلس لما لذلك من اثر ايجابي في رفع مستوى العمل في هذا القطاع، علما بان العاملين في هذا القطاع هم الأكثر عرضة للإصابة بالإمراض المختلفة .
وبين أن هذا التامين أصبح يقدم مجانا لكافة العاملين في مجلس الخدمات، علما بأن المجلس أخذ على عاتقه الدفع المسبق عن كافة العاملين شهريا لوزارة الصحة.
كما أشاد الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين بوزارة الصحة لما تقدمه من تسهيلات للمواطنين في إتمام معاملات التامين الصحي الجماعي لما لذلك من اثر ايجابي في توسيع نطاق هذه الخدمة، لتشمل عدد اكبر عدد ممكن من العمال في مواقع العمل المختلفة، متمنيا على الوزارة تقديم المزيد من التسهيلات لتشمل كل العمال الفلسطينيين كون التامين الصحي حق لكل مواطن .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق