الاثنين، أبريل 26، 2010

وفاة عامل من نابلس في اسرائيل في ظروف غامضة



وفاة عامل من نابلس داخل إسرائيل في ظروف غامضة واتحاد نقابات عمال فلسطين يطالب بالتحقيق



 الإعلام النقابي  للاتحاد العام  لنقابات عمال فلسطين
:
علم الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين صباح اليوم الاثنين من مصادر فلسطينية مطلعة ان العامل قاسم عبد الجبار اشتية 38 عاما من محافظة نابلس توفي داخل إسرائيل في ظروف غامضة، ووفقا لمصادر الاتحاد فان العامل اشتية أبا لثلاثة أبناء حيث توفي في مكان عمله بمنطقة " حولون" قرب "تل أبيب".

وعلمت دائرة الإعلام النقابي بالاتحاد ان العامل اشتية كان يعمل دهين سيارات في "كراج" داخل إسرائيل، وهو يرقد ألان في مستشفى " جنسون" الإسرائيلي، كما ستقوم الشرطة الإسرائيلية بتحويل جثة العامل للتشريح لمعرفة أسباب الوفاة، في الوقت الذي رفض فيه أهل وذوي العامل ذلك خلال حديث الدائرة مع أقربائه فور ورودها النبأ.

بدوره طالب الأمين العام للاتحاد العام شاهر سعد الجهات الإسرائيلية المختصة بمتابعة الحادث ومعرفة ملابسات الوفاة محملا في ذات الوقت الجانب الإسرائيلي المسؤولية الكاملة  عن وفاة العامل قاسم اشتية. وأعرب سعد عن تخوفه من ان يكون اشتية قد تعرض لحادث اعتداء او إحدى حوادث العمل الخطرة التي يتعرض لها عمالنا في إسرائيل .

وقال سعد ان الاتحاد يتابع الحادث مع الجهات المختصة ومنظمة العمل الدولية لكشف التفاصيل، وخصوصا ان العامل توفي داخل إسرائيل حيث ان السلطات الإسرائيلية تتحمل كامل المسؤولية عن هذا الحادث.
وتوجه الاتحاد العام إلى عائلة وذوي العامل المتوفى مقدما لهم التعازي لوفاة ابنهم العامل اشتية، معربا عن أسفه الشديد لهذا الحادث الأليم والمفجع لجميع نقابات وعمال فلسطين .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق