الأحد، يناير 10، 2010

مطالبة وزير العمل بتحسين شروط الصحه والسلامة في اماكن العمل .




اتحاد نقابات العمال يطالب وزارة العمل بتوفير شروط السلامة





رام الله 5-1-2010 وفا- طالب الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين، اليوم، وزارة العمل والجهات المختصة بتوفير شروط السلامة والصحة المهنية في أماكن العمل، بعد سقوط عامل من الطابق الخامس لأحد الأبنية قيد الإنشاء ووفاته.
وأكد رئيس نقابة عمال البناء والأخشاب الفرعية في محافظة رام الله والبيرة حسين خليفة، في بيان صحافي أن الاتحاد يتابع قضية وفاة عامل في رام الله أول أمس، سقط أثناء عمله في إحدى البنايات عن الطابق الخامس، حسب الإجراءات القانونية وبالتنسيق مع مديرية العمل في رام الله لإجراء اللازم، ولتوجه لإلزام أصحاب العمل وشركات الإنشاءات واتحاد المقاولين بتوفير اللباس الواقي لعمال البناء وتطبيق شروط السلامة والصحة المهنية لتجنب تكرار حوادث العمل المميتة للعمال الأبرياء.
وأوضح خليفة أن حوادث العمل باتت تتكرر باستمرار وبشكل متزايد في الفترة الأخيرة دون العمل على الحد منها أو تجنبها من قبل الجهات المختصة.
وعبر شاهر سعد الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين عن بالغ أسفه لعدم الاكتراث بحياة عمالنا وتعريض أرواحهم للخطر، مطالبا الوزارة بتطبيق قانون الضمان الاجتماعي والتشديد على الدور الرقابي والتفتيش في ظل ارتفاع نسب الفقر والبطالة في المجتمع.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق